باراماونت أعمال البستنة في فبراير
15 49.0138 8.38624 1 0 4000 1 https://esof2012.org 300 0
theme-sticky-logo-alt
theme-logo-alt

باراماونت أعمال البستنة في فبراير

حديقة في فبراير لذلك ولت شهرين الشتاء. تقترب فترة راحة قصيرة للبستانيين من نهايتها ، ويدعوك فبراير لتشمر عن سواعدك وتبدأ العمل. على الرغم من أن هذا هو أقصر شهر في السنة ، إلا أنه من المهم القيام ببعض أعمال البستنة في الوقت الحالي. حتى لو كانت مفاجآت الشتاء على شكل تساقط ثلوج أو رياح باردة أو ذوبان الجليد لا تتوقف في الخارج ، فإن أشجار الحدائق تستحق اهتمام معجبيها..

حديقة تحت طبقة من الثلج يعرف الكثيرون المثل القائل بأن شهر فبراير هو شهر شرس ، لذلك يسأل كيف يشعر أي شخص بالضيق. لا تشير هذه الكلمات إلى الملابس فحسب ، بل تشير أيضًا إلى شؤون البستنة الأساسية. في الواقع ، على الرغم من برد الشتاء ، ارتفعت الشمس أعلى من الأفق ، زاد النهار ، مما يعني أن الربيع ليس بعيدًا. حتى لا تفاجئ ساكن الصيف ، من المهم أن تنظر من خلال أشجار الفاكهة في الحديقة وتقليمها. بالإضافة إلى ذلك ، فبراير هو الوقت الذي يتم فيه فحص القطع التي يتم حصادها من الخريف للتطعيم بعناية. وهناك 28 يومًا فقط لجميع أعمال البستنة. سيساعدك التخطيط الجيد على البقاء على المسار الصحيح حتى حلول الربيع..

التفتيش الدقيق وتقليم الأشجار المثمرة

تقليم شتوي لأشجار الفاكهةيعتقد الكثير من الناس أن زراعة شجرة من أهم الأشياء على وجه الأرض. ولكن هل يكفي مجرد رش جذور الشتلات بالأرض لتذوق الثمار اللذيذة؟ تحتاج أشجار الفاكهة إلى الرعاية طوال العام تقريبًا ، خاصة في فبراير.

قبل أن تبدأ في تقليم حديقتك الشتوية ، من المهم فحص كل شجرة بعناية. لتجنب الأخطاء التي لا يمكن إصلاحها ، يُنصح بالالتزام بالقواعد الأساسية لتقليم أشجار الفاكهة:

  1. تتم إزالة الفروع ذات الجذع السميك التي تنمو في الاتجاه المعاكس للتاج بشكل أساسي..
  2. لتحفيز نمو الشجرة ، قم بقطع جميع الفروع التي تشير إلى الأعلى. قم بإزالتها عند الشوكة. يساعد الإجراء على تقوية الفروع التي تنمو على منحدر والفروع الأفقية ، والتي غالبًا ما تؤتي ثمارها.
  3. إذا كانت براعم الزهور ظاهرة على براعم الثمار ، يتم قطعها ، تاركة ثلث الفرع. نتيجة لذلك ، لن ينكسر تحت وزن الثمرة عندما يحين وقت الحصاد..
  4. يتم تنظيف جميع الفروع الرفيعة والقائمة والمتجهة للأسفل..
  5. إزالة الأوراق الميتة من الشتلات. كل العمل يتم بأدوات حادة.

تحضير الحديقة للإثماريساعد تقليم أشجار الفاكهة في الشتاء على زيادة الحصاد والوقاية من الأمراض المختلفة. على سبيل المثال ، غالبًا ما تظهر الجرب والفطريات وظهور العفن في تاج غير مهذب. لذلك ، في فبراير ، يقومون بالتقليم الصحي لشتلات الفاكهة. يتم استخدام فرشاة سلكية لإزالة المناطق المتقشرة من اللحاء حيث تدخل الآفات في السبات. تتم إزالة الأعشاش الجافة من الزعرور والذيل الذهبي من الفروع. قطع الفروع المصابة والبراعم التي يتم تخزين بيض طفيليات الأشجار عليها.

من الأفضل أن تبدأ التقليم الشتوي بأشجار الفاكهة الناضجة. أنها تشكل براعم الزهور في وقت سابق من الشتلات الصغيرة. إذا قمت بهذا الإجراء لاحقًا ، فهناك خطر إتلاف عدد كبير من البراعم ، مما يؤدي إلى فقدان المحصول..

الغسيلفي المناطق ذات المناخ الأكثر دفئًا ، خاصة في أوكرانيا ، يزرع البستانيون الخوخ. من الأفضل قطع مثل هذه الأشجار في شهر فبراير ، عندما يكون هناك صقيع شديد. في هذه الحالة ، يجب أن تلتزم بهذه النصائح:

  • يجب أن تكون الفروع الموجودة على الشتلات متباعدة على نطاق واسع عن بعضها البعض ؛
  • يبدأ التقليم من البراعم السفلية لتحفيز نمو الشجرة ؛
  • يصل ارتفاع الخوخ البالغ إلى 3.5 متر ، لذلك من المهم تشكيل التاج بشكل صحيح.

التقليم في الوقت المناسب لأشجار الخوخ له تأثير مفيد على ظهور المزيد من الفواكه العصير والجميلة. خلال فصل الصيف ، تتلقى الفروع أكبر قدر من الضوء ، مما يزيد من نموها الصحي. عن طريق إزالة البراعم المجففة القديمة ، يعطي البستانيون الفرصة لظهور أغصان صغيرة جاهزة لتؤتي ثمارها..الاثمار بعد التقليم الصحيح

إذا حدث ذوبان الجليد في فبراير ولم تكن درجة الحرارة أقل من -5 درجات ، فمن المستحسن تبييض جذوع أشجار الفاكهة. إذا تم العثور على الطحالب والأشنات على الشتلات ، فيمكن معالجتها بمحلول الجير ، والذي يتم تحضيره عن طريق خلط المكونات التالية:

  • 10 لترات من الماء
  • 2.5 كجم من الجير
  • 300 غرام من كبريتات النحاس
  • 0.5 كجم من كبريتات الحديدوز.

تبييض الأشجاركما ترون ، الوصفة بسيطة للغاية ، والشيء الرئيسي هو عدم تفويت اللحظة ومعالجة الحديقة بأكملها في الشهر الأخير من الشتاء ، قبل حلول الربيع..

يوم فبراير واضحفي المناطق الشمالية ، حيث لا يزال الجو باردًا ومثلجًا في فبراير ، يقوم البستانيون بفحص ملاجئ الشجيرات وأشجار الفاكهة المحبة للحرارة. إذا لزم الأمر ، استمر في تغطيتها بطبقة من الثلج.. تغطية الشجيرات بالثلجتحتاج هذه الشتلات الصغيرة والعنب والكشمش وعنب الثعلب..

من المعروف أن 10 سم من الثلج ترفع درجة حرارة التربة بحوالي درجة واحدة. لذلك ، يُنصح باستخدامه قدر الإمكان لحماية النبات في الشتاء..

فبراير السيطرة على قصاصات

حصاد الخريف للعقليحاول البستانيون ذوو الخبرة في الخريف تحضير قصاصات لأشجار الفاكهة. قم بتخزينها في الثلاجة أو الطابق السفلي ، في الثلج أو في غرفة غير مدفأة. عندما يأتي شهر فبراير ، من المنطقي معرفة الحالة التي هم فيها. للقيام بذلك ، تحتاج إلى إجراء الاختبار التالي:

  1. فحص الحالة الخارجية للقشرة. يجب أن يبدو اللحاء ناعمًا ومنعشًا. تشير القشرة الجافة والمنكمشة إلى “الموت” المبكر للقطع.
  2. المرونة والمرونة. إذا سمعت أزمة بانحناء طفيف للمقبض ، فهذا يعني أنها لم تنجو من فترة الشتاء.
  3. لون الخشب وحالته. بعد عمل مقطع عرضي ، افحص لون الخشب. يشير اللون الأخضر الفاتح إلى ملاءمة القصاصات للتطعيم. يشير اللون البني إلى حالة هامدة.ساق صحية جيدة
  4. كلى صحية. عند فحص القصبة ، يجب الانتباه إلى حالة الكلى. السلاسة والمرونة تعتبر صحية. عند القص ، يجب أن يكون اللون الأخضر الفاتح مرئيًا.التحقق من القصاصات

وفقًا لجميع قواعد البستنة ، تُزرع أشجار الفاكهة في أبريل أو مايو ، اعتمادًا على المناخ. الشيء الرئيسي هو أن الحركة النشطة للعصير تبدأ في البراعم..

لإجراء عملية تطعيم ناجحة لأشجار الفاكهة ، يجب أن يكون القطع خامدًا..

يتم تخزين القطع التي تم فحصها في فبراير في غرفة باردة حتى يتم تطعيمها.. التخزين المناسب للعقليُنصح بإخراجهم من هناك قبل يومين من الإجراء. عينات مقطوعة مجمدة – 3 أو 4 أيام مقدما. سيؤدي القيام بأعمال الحديقة الهامة في فبراير إلى زيادة محصول أشجار الفاكهة. في النهاية ، يمكنك دائمًا الاستمتاع بثمار يديك ، ورعاية الحديقة في البلد..

فبراير في الحديقة وعلى حافة النافذة – فيديو

Previous Post
Einstufungs- und Auswahlkriterien für Hundefutter
Next Post
ما هي ديدان الأرض في الموقع وكيفية تكاثرها
iphonevideorecorder.com
mgcool.cc
deadmansbones.net
fearlesslycreativemammas.com
thefunky-monkey.com
openssi.org
Adblock
detector